الفارس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الفارس

يبحث عن كل جديد في العلم والمعرفة كالدين والأدب والطب والهندسة و الفنون والاختراعات

المواضيع الأخيرة

» نظرات في تفسير قوله تعالى ( لا يَمَسُّهُ إِلا الْمُطَهَّرُونَ )
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyأمس في 9:22 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في بحث لباس المرأة أمام النساء
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyأمس في 7:50 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال إفك مفترى حول عيسى (ص)
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالأربعاء سبتمبر 18, 2024 9:26 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث سبعون فائدة من حديث ( لأعطين الراية)
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالثلاثاء سبتمبر 17, 2024 9:11 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة في كتاب تفسير سورة التكاثر
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالإثنين سبتمبر 16, 2024 9:52 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث جوازُ اغتيالِ الكافرِ المُحارب
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالأحد سبتمبر 15, 2024 9:25 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في بحث رسول الله(ص) والجنس تحت المجهر دراسة وتحليل
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالسبت سبتمبر 14, 2024 9:34 pm من طرف رضا البطاوى

» الانابة فى القرآن
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالجمعة سبتمبر 13, 2024 9:12 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى خطبة الموت الضيف الاخير
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالخميس سبتمبر 12, 2024 9:41 pm من طرف رضا البطاوى

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


    التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال

    avatar
    رضا البطاوى


    المساهمات : 5313
    تاريخ التسجيل : 28/11/2009

    التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Empty التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال

    مُساهمة من طرف رضا البطاوى الخميس مارس 10, 2011 11:58 pm

    الأمثال
    -قال" الأول فى دعواه محق فيأتى رفيقه ويفحصه(18-17)والخطا هو أن الشاكى أولا صادق محق والشكوى ليس من يقدمها أولا هو الصادق المحق وإنما ينبغى على القاضى الفحص ليعلم وكما قيل فى المثل ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى والمثل خذوهم بالصوت حتى لا يغلبوكم فالأولية ليست دليل صدق فى كل الأحوال
    -قال "القرعة تبطل الخصومات وتفصل بين الأقوياء(18-17)والخطأ هو أن القرعة تبطل الخصومة وهو تخريف فليس للقرعة دور فى القضاء أبدا لأنها تظلم واحدا وتعطى الأخر أو تظلم الكل وتكسب واحد ومن ثم فلا مجال لها فى القضاء لأنها ظالمة ولا يظلم الرب أحدا
    -قال وتبتهج كليتاى إذا تكلمت شفتاك بالمستقيمات(23-16)والخطأ الأول هو سرور الكلى ومن المعلوم أن القلوب هى التى تسر والثانى تكلم الله بشفتيه وهو ما يخالف قوله بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فإذا كان الخلق يتكلمون بالشفاه فالله غيرهم لا يشبههم فى هذا.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 21, 2024 9:39 am