الفارس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الفارس

يبحث عن كل جديد في العلم والمعرفة كالدين والأدب والطب والهندسة و الفنون والاختراعات

المواضيع الأخيرة

» عمر الرسول (ص)
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyأمس في 9:43 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2024 9:11 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث خطأ في فهم مراد الفضيل بن عياض بخصوص ترك العمل لأجل الناس
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالثلاثاء نوفمبر 19, 2024 9:36 pm من طرف رضا البطاوى

»  نظرات فى قصة هاروت وماروت
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالإثنين نوفمبر 18, 2024 9:33 pm من طرف رضا البطاوى

» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالأحد نوفمبر 17, 2024 9:39 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال السرقة المزعومة لسورة مريم
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالسبت نوفمبر 16, 2024 9:51 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب زواج موسى ولماذا تزوج داود وسليمان كل هؤلاء النسوة؟
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالجمعة نوفمبر 15, 2024 9:18 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال كيف يقوم المخ بالحكم الأخلاقى على الأشياء؟
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالخميس نوفمبر 14, 2024 9:31 pm من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب إبطال ما استدلّ به لإمامة أبي بكر
التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Emptyالأربعاء نوفمبر 13, 2024 8:56 pm من طرف رضا البطاوى

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


    التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال

    avatar
    رضا البطاوى


    المساهمات : 5374
    تاريخ التسجيل : 28/11/2009

    التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال Empty التناقض بين العهد القديم والإسلام سفر الأمثال

    مُساهمة من طرف رضا البطاوى الخميس مارس 10, 2011 11:58 pm

    الأمثال
    -قال" الأول فى دعواه محق فيأتى رفيقه ويفحصه(18-17)والخطا هو أن الشاكى أولا صادق محق والشكوى ليس من يقدمها أولا هو الصادق المحق وإنما ينبغى على القاضى الفحص ليعلم وكما قيل فى المثل ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى والمثل خذوهم بالصوت حتى لا يغلبوكم فالأولية ليست دليل صدق فى كل الأحوال
    -قال "القرعة تبطل الخصومات وتفصل بين الأقوياء(18-17)والخطأ هو أن القرعة تبطل الخصومة وهو تخريف فليس للقرعة دور فى القضاء أبدا لأنها تظلم واحدا وتعطى الأخر أو تظلم الكل وتكسب واحد ومن ثم فلا مجال لها فى القضاء لأنها ظالمة ولا يظلم الرب أحدا
    -قال وتبتهج كليتاى إذا تكلمت شفتاك بالمستقيمات(23-16)والخطأ الأول هو سرور الكلى ومن المعلوم أن القلوب هى التى تسر والثانى تكلم الله بشفتيه وهو ما يخالف قوله بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فإذا كان الخلق يتكلمون بالشفاه فالله غيرهم لا يشبههم فى هذا.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 2:55 pm