سفر أيوب
-قال"وكان ذات يوم أنه جاء بنوا الله(2-1)و"الله يخزن إثمه لبنيه(21-19)والخطأ وجود أولاد لله وهو ما يخالف قوله بسورة الإخلاص"لم يلد"فالله لم ينجب أولادا
-قال وقال عريانا خرجت من بطن أمى وعريانا أعود إلى هناك(1-21)والخطأ هو عودة المولود لبطن أمه بعد ولادته وهو تخريف فهو يعود للتراب
-قال وقد هيجتنى عليه لأبتلعه بلا سبب (2-3)والخطأ وصف الرب بأنه مهتاج وهو ما يخالف أنه لا يشبه خلقه فى غضبه يكون دائما بسبب وإلا كان إلها مجنونا وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
-قال لأنى الآن أضطجع فى التراب تطلبنى فلا أكون(7-21)و"والإنسان يضطجع ولا يقوم لا يستيقظون حتى لا تبقى السموات ولا ينتبهون من نومهم(13-12)والخطأ هو تكذيب أيوب (ص)بالبعث والقيامة وهو تخريف لأنه لو كان هكذا وصفه الله بنعم العبد بقوله بسورة ص"إنا وجدناه صابرا نعم العبد إنه أواب"
-قال عند الشيب حكمة وطول الأيام فهم(12-12)والخطأ أن الحكمة عند الشيب وهم الشيوخ وهو ما يخالف أن الشيوخ يذهب علمهم مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "ومنهم من يرد إلى أرذل العمر لكى لا يعلم بعد علم شيئا "
-قال "أتقولون لأجل الله ظلما وتتكلمون بغش لأجله أتحابون وجهه(13-8:7)والخطأ هو تحدث أيوب(ص)عن الله بوقاحة لا يفعلها سوى الكفار وهو ما يخالف وصفه بنعم العبد فى سورة ص
-قال "هو ذا بهيموث 00هو أول أعمال الله الذى صنعه أعطاه سيفه(40-19:15)والخطأ هو أن أول خلق الله بهيموث وهو ما يخالف الإسلام فى أن أول شىء خلقه الله كان هو الماء الذى هو أصل كل شىء حى مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "وجعلنا من الماء كل شىء حى "
-قال"وكان ذات يوم أنه جاء بنوا الله(2-1)و"الله يخزن إثمه لبنيه(21-19)والخطأ وجود أولاد لله وهو ما يخالف قوله بسورة الإخلاص"لم يلد"فالله لم ينجب أولادا
-قال وقال عريانا خرجت من بطن أمى وعريانا أعود إلى هناك(1-21)والخطأ هو عودة المولود لبطن أمه بعد ولادته وهو تخريف فهو يعود للتراب
-قال وقد هيجتنى عليه لأبتلعه بلا سبب (2-3)والخطأ وصف الرب بأنه مهتاج وهو ما يخالف أنه لا يشبه خلقه فى غضبه يكون دائما بسبب وإلا كان إلها مجنونا وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
-قال لأنى الآن أضطجع فى التراب تطلبنى فلا أكون(7-21)و"والإنسان يضطجع ولا يقوم لا يستيقظون حتى لا تبقى السموات ولا ينتبهون من نومهم(13-12)والخطأ هو تكذيب أيوب (ص)بالبعث والقيامة وهو تخريف لأنه لو كان هكذا وصفه الله بنعم العبد بقوله بسورة ص"إنا وجدناه صابرا نعم العبد إنه أواب"
-قال عند الشيب حكمة وطول الأيام فهم(12-12)والخطأ أن الحكمة عند الشيب وهم الشيوخ وهو ما يخالف أن الشيوخ يذهب علمهم مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "ومنهم من يرد إلى أرذل العمر لكى لا يعلم بعد علم شيئا "
-قال "أتقولون لأجل الله ظلما وتتكلمون بغش لأجله أتحابون وجهه(13-8:7)والخطأ هو تحدث أيوب(ص)عن الله بوقاحة لا يفعلها سوى الكفار وهو ما يخالف وصفه بنعم العبد فى سورة ص
-قال "هو ذا بهيموث 00هو أول أعمال الله الذى صنعه أعطاه سيفه(40-19:15)والخطأ هو أن أول خلق الله بهيموث وهو ما يخالف الإسلام فى أن أول شىء خلقه الله كان هو الماء الذى هو أصل كل شىء حى مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "وجعلنا من الماء كل شىء حى "
أمس في 9:43 pm من طرف رضا البطاوى
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 9:11 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى بحث خطأ في فهم مراد الفضيل بن عياض بخصوص ترك العمل لأجل الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 9:36 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الإثنين نوفمبر 18, 2024 9:33 pm من طرف رضا البطاوى
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الأحد نوفمبر 17, 2024 9:39 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات في مقال السرقة المزعومة لسورة مريم
السبت نوفمبر 16, 2024 9:51 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى كتاب زواج موسى ولماذا تزوج داود وسليمان كل هؤلاء النسوة؟
الجمعة نوفمبر 15, 2024 9:18 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات في مقال كيف يقوم المخ بالحكم الأخلاقى على الأشياء؟
الخميس نوفمبر 14, 2024 9:31 pm من طرف رضا البطاوى
» نقد كتاب إبطال ما استدلّ به لإمامة أبي بكر
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 8:56 pm من طرف رضا البطاوى