سفر أخبار الأيام الأول
-قال "وأما بنو قنطورة سرية إبراهيم فإنها ولدت زمران ويقشان ومدان ومديان ويشباق وشوحا (1-32)والخطأ هو وجود 6 أولاد لإبراهيم(ص)وهو ما يخالف أنهما 2 لقوله تعالى بسورة إبراهيم"الحمد لله الذى وهب لى على الكبر إسماعيل وإسحق "
-قال"وابنا اسحاق عيسو ويعقوب(1-34)والخطأ هو أن إسحاق ولدين وهو ما يخالف كونه واحد هو يعقوب(ص)مصداق لقوله بسورة هود"فبشرناها بإسحق ومن وراء إسحق يعقوب "
-قال يشبعام بن حكمونى رئيس الثوالث هو هز رمحه على 300قتلهم دفعة واحدة(11-11)والخطأ هو أن رمح واحد قتل 300مرة واحدة وهو تخريف فلكى يقتلهم مرة واحدة لابد أن يقفوا طابورا واحدا وأن يدفعه بقوة 300رجل حتى يخترق الأجساد مرة واحدة
-قال "ليصعدوا من هناك تابوت الله الرب الجالس على الكروبيم الذى دعى بالاسم(13-6)والخطأ هو جلوس الرب على الكروبيم وهو حلول فى مكان ويخالف هذا أن الله لا يجلس لأن خلقه يجلسون كما قال بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
-قال "فدخل الملك داود وجلس أمام الرب (17-16)وهو نفس الخطأ السابق
-قال "كان فى قلبى أن ابنى بيت قرار لتابوت عهد الرب ولموطئ قدمى إلهنا (18-2)وهو نفس الخطأ وهو الحلول فى مكان
-قال "وأرسل الله ملاكا على أورشليم لإهلاكها وفيما هو يهلك رأى الرب فندم على الشر(21-15)والخطأ هو ندم الرب على الشر أى تحسره على الخطأ كالخلق وهو لا يخطىء أى "لا يضل ربى"كما قال موسى (ص)بسورة طه
-قال "وأما بنو قنطورة سرية إبراهيم فإنها ولدت زمران ويقشان ومدان ومديان ويشباق وشوحا (1-32)والخطأ هو وجود 6 أولاد لإبراهيم(ص)وهو ما يخالف أنهما 2 لقوله تعالى بسورة إبراهيم"الحمد لله الذى وهب لى على الكبر إسماعيل وإسحق "
-قال"وابنا اسحاق عيسو ويعقوب(1-34)والخطأ هو أن إسحاق ولدين وهو ما يخالف كونه واحد هو يعقوب(ص)مصداق لقوله بسورة هود"فبشرناها بإسحق ومن وراء إسحق يعقوب "
-قال يشبعام بن حكمونى رئيس الثوالث هو هز رمحه على 300قتلهم دفعة واحدة(11-11)والخطأ هو أن رمح واحد قتل 300مرة واحدة وهو تخريف فلكى يقتلهم مرة واحدة لابد أن يقفوا طابورا واحدا وأن يدفعه بقوة 300رجل حتى يخترق الأجساد مرة واحدة
-قال "ليصعدوا من هناك تابوت الله الرب الجالس على الكروبيم الذى دعى بالاسم(13-6)والخطأ هو جلوس الرب على الكروبيم وهو حلول فى مكان ويخالف هذا أن الله لا يجلس لأن خلقه يجلسون كما قال بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
-قال "فدخل الملك داود وجلس أمام الرب (17-16)وهو نفس الخطأ السابق
-قال "كان فى قلبى أن ابنى بيت قرار لتابوت عهد الرب ولموطئ قدمى إلهنا (18-2)وهو نفس الخطأ وهو الحلول فى مكان
-قال "وأرسل الله ملاكا على أورشليم لإهلاكها وفيما هو يهلك رأى الرب فندم على الشر(21-15)والخطأ هو ندم الرب على الشر أى تحسره على الخطأ كالخلق وهو لا يخطىء أى "لا يضل ربى"كما قال موسى (ص)بسورة طه
اليوم في 9:44 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
أمس في 9:34 pm من طرف رضا البطاوى
» عمر الرسول (ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 9:43 pm من طرف رضا البطاوى
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 9:11 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى بحث خطأ في فهم مراد الفضيل بن عياض بخصوص ترك العمل لأجل الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 9:36 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الإثنين نوفمبر 18, 2024 9:33 pm من طرف رضا البطاوى
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الأحد نوفمبر 17, 2024 9:39 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات في مقال السرقة المزعومة لسورة مريم
السبت نوفمبر 16, 2024 9:51 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى كتاب زواج موسى ولماذا تزوج داود وسليمان كل هؤلاء النسوة؟
الجمعة نوفمبر 15, 2024 9:18 pm من طرف رضا البطاوى