الفارس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الفارس

يبحث عن كل جديد في العلم والمعرفة كالدين والأدب والطب والهندسة و الفنون والاختراعات

المواضيع الأخيرة

» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد Emptyأمس في 9:34 pm من طرف رضا البطاوى

» عمر الرسول (ص)
التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد Emptyالخميس نوفمبر 21, 2024 9:43 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2024 9:11 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث خطأ في فهم مراد الفضيل بن عياض بخصوص ترك العمل لأجل الناس
التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد Emptyالثلاثاء نوفمبر 19, 2024 9:36 pm من طرف رضا البطاوى

»  نظرات فى قصة هاروت وماروت
التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد Emptyالإثنين نوفمبر 18, 2024 9:33 pm من طرف رضا البطاوى

» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد Emptyالأحد نوفمبر 17, 2024 9:39 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال السرقة المزعومة لسورة مريم
التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد Emptyالسبت نوفمبر 16, 2024 9:51 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب زواج موسى ولماذا تزوج داود وسليمان كل هؤلاء النسوة؟
التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد Emptyالجمعة نوفمبر 15, 2024 9:18 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال كيف يقوم المخ بالحكم الأخلاقى على الأشياء؟
التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد Emptyالخميس نوفمبر 14, 2024 9:31 pm من طرف رضا البطاوى

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


    التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد

    avatar
    رضا البطاوى


    المساهمات : 5375
    تاريخ التسجيل : 28/11/2009

    التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد Empty التناقض بين الإسلام والعهد القديم سفر العدد

    مُساهمة من طرف رضا البطاوى الخميس ديسمبر 02, 2010 6:54 am

    سفر العدد
    -قال "وبنو هارون يضربون بالأبواق فتكون لكم فريضة أبدية (10-Cool و"أيتها الجماعة لكم وللغريب النازل عندكم فريضة دهرية (15-15)و"والذى جمع رماد البقرة يغسل ثيابه ويكون نجسا إلى المساء فتكون لبنى إسرائيل والغريب النازل فى وسطهم فريضة دهرية (19-10)والخطأ هو أن تلك الأحكام فرائض أبدية وهو ما يخالف الإسلام النازل على محمد(ص)حيث نسخ هذه الأحكام إذا كانت موجودة حقا فى التوراة وأنا متأكد أنها لم تكن موجودة فيها
    -قال "فقال موسى للرب لماذا أسأت إلى عبدك ولماذا لم أجد نعمة فى عينيك حتى أنك وضعت ثقل جميع هذا الشعب على (11-11)والخطأ هنا هو جعل موسى(ص)مجنون قد ارتكب خطأين أولهما التحدث عن الله بلغة المن وكأنه الإله وليس الله"لماذا أسأت "ولماذا لم أجد نعمة فى عينيك"وثانيهما أن الله وضع ثقل الكل عليه وهو ما يخالف ما يعرفه موسى(ص)من أن المسئولية فردية "ولا تزر وازرة وزر أخرى "
    -قال "فقال موسى للرب00فإن قتلت هذا الشعب كرجل واحد يتكلم الشعوب الذين سمعوا بخبرك قائلين لأن الرب لم يقدر أن يدخل هذا الشعب إلى الأرض التى حلف لهم قتلهم فى القفر (14-16:13)والخطأ هنا هو أن موسى (ص)يرد الله لصوابه والأعظم جنونا هو استجابة الله له فيما بعد وهو تخريف لأن الله لا يخطىء ومن ثم فهو لا يتراجع عن كلمته كما قال فى القرآن "لا مبدل لكلمات الله"
    -قال فقال الرب لموسى 000فأنزل أنا وأتكلم معك هناك(11-17:16)والخطأ هو حلول الله فى المكان حيث ينزل هناك وهو ما يخالف قوله بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فإن كنا فى مكان فليس هو فى مكان .
    -قال فما إلى فم وعيانا أتكلم معك "(12-Coolوالخطأ هو أن الله تكلم مع موسى(ص)عيانا وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الأعراف "لن ترانى "فكيف يتكلم معه عيانا ؟
    -قال "بل يجعل ذنب الأباء على الأبناء إلى الجيل الثالث والرابع (14-18)والخطأ هو أن الله يحاسب الأبناء بسبب عمل الآباء وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "
    -قال من مس ميتا ميتة إنسان ما يكون نجسا 7 أيام(19-11)و"هذه هى الشريعة إذا مات إنسان فى خيمة فكل من دخل الخيمة وكل من كان فى الخيمة يكون نجسا 7 أيام (19-14)والخطأ هو أن الميت ينجس من مسه والمكان الموجود فيه وهو تخريف لأن النجس فى الإسلام نجاسته زائلة بزوال النجاسة عن طريق إسلام المشرك وهم المشركون وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "إنما المشركون نجس "
    -قال "فلما رأى كل الجماعة أن هارون قد مات بكى جميع بيت إسرائيل على هارون 30يوما (20-29)والخطأ هو إباحة البكاء على الميت 30 يوما وهو تخريف لأن الله لم يقل أن البكاء واجب على أى ميت حتى ولو كان نبيا وإنما أباحه لوقت قصير يتمالك فيه الإنسان نفسه حتى يقدر على طاعة أحكام الله الأخرى .
    -قال فالآن اقتلوا كل ذكر من الأطفال وكل امرأة (31-17)والخطأ هو إباحة قتل الأطفال والنساء وهو ما يخالف الإسلام فى أن لا نقتل إلا بالمثل كما قال تعالى بسورة النحل "وإن عوقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به "
    -قال ولا تأخذوا فدية عن نفس القاتل المذنب للموت بل إنه يقتل (35-31)والخطأ هو منع الفدية وهو الدية وهو ما يخالف ما ذكره الله فى القرآن عن إباحة الدية وهى الكفارة فى التوراة حيث قال بسورة المائدة "وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون " .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 7:08 pm