جوائز الأدب :
من الأمور الغريبة منح شهادات تقدير ومبالغ مالية لبعض الأدباء لأن أعمالهم نالت استحسان النقاد وهذه الجوائز هى إهانة للأدباء لما يلى
اختلاف المقاييس النقدية فأديب ما يكون جيد فى مقياس سيىء فى مقياس أخر متوسط فى مقياس ثالث .
أن الناس لا يحسنون اختيار الحسن بدليل أنهم لم يختاروا الرسل (ص)كأفضل البشر واتهموهم بكل شر .
أن كل عمل أدبى له مميزات تميزه عن غيره ونقصد بالمميزات الاختلافات بين الأعمال
أن الذين يصدرون الحكم بأن فلان أحسن أديب لهذا العام قلة معدودة وهذه القلة لا تعلم بكل أعمال الأدباء فى البلد أو فى العالم ومن ثم لا يصبح حكمها سليما لأنه خاص بمن علموا بأعمالهم وليس عاما .
أن المحكمين تتدخل عوامل كثيرة فى اختيارهم للفائز أهمها تسخير الأعمال لأهدافهم والإيمان بأحكامهم .
ومن ثم فجوائز الأدب مرفوضة إسلاميا لأن الله الوحيد القادر على معرفة الأفضل والأحسن كما قال بسورة النجم "فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى"
كما أن تلك الجوائز هى إضاعة لمال الشعب لأن المفروض فى الأدب هو انه عمل يحض على الخير وينهى عن الشر ويزيد علم المتلقين وهذا فرض على كل مسلم اسمه الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر والمفروض ليس عليه أجر مالى وإن كان أجره عند الله حسنات وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ"
من الأمور الغريبة منح شهادات تقدير ومبالغ مالية لبعض الأدباء لأن أعمالهم نالت استحسان النقاد وهذه الجوائز هى إهانة للأدباء لما يلى
اختلاف المقاييس النقدية فأديب ما يكون جيد فى مقياس سيىء فى مقياس أخر متوسط فى مقياس ثالث .
أن الناس لا يحسنون اختيار الحسن بدليل أنهم لم يختاروا الرسل (ص)كأفضل البشر واتهموهم بكل شر .
أن كل عمل أدبى له مميزات تميزه عن غيره ونقصد بالمميزات الاختلافات بين الأعمال
أن الذين يصدرون الحكم بأن فلان أحسن أديب لهذا العام قلة معدودة وهذه القلة لا تعلم بكل أعمال الأدباء فى البلد أو فى العالم ومن ثم لا يصبح حكمها سليما لأنه خاص بمن علموا بأعمالهم وليس عاما .
أن المحكمين تتدخل عوامل كثيرة فى اختيارهم للفائز أهمها تسخير الأعمال لأهدافهم والإيمان بأحكامهم .
ومن ثم فجوائز الأدب مرفوضة إسلاميا لأن الله الوحيد القادر على معرفة الأفضل والأحسن كما قال بسورة النجم "فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى"
كما أن تلك الجوائز هى إضاعة لمال الشعب لأن المفروض فى الأدب هو انه عمل يحض على الخير وينهى عن الشر ويزيد علم المتلقين وهذا فرض على كل مسلم اسمه الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر والمفروض ليس عليه أجر مالى وإن كان أجره عند الله حسنات وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ"
أمس في 9:22 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات في بحث لباس المرأة أمام النساء
أمس في 7:50 am من طرف رضا البطاوى
» قراءة فى مقال إفك مفترى حول عيسى (ص)
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 9:26 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى بحث سبعون فائدة من حديث ( لأعطين الراية)
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 9:11 pm من طرف رضا البطاوى
» قراءة في كتاب تفسير سورة التكاثر
الإثنين سبتمبر 16, 2024 9:52 pm من طرف رضا البطاوى
» قراءة فى بحث جوازُ اغتيالِ الكافرِ المُحارب
الأحد سبتمبر 15, 2024 9:25 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات في بحث رسول الله(ص) والجنس تحت المجهر دراسة وتحليل
السبت سبتمبر 14, 2024 9:34 pm من طرف رضا البطاوى
» الانابة فى القرآن
الجمعة سبتمبر 13, 2024 9:12 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى خطبة الموت الضيف الاخير
الخميس سبتمبر 12, 2024 9:41 pm من طرف رضا البطاوى