الفارس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الفارس

يبحث عن كل جديد في العلم والمعرفة كالدين والأدب والطب والهندسة و الفنون والاختراعات

المواضيع الأخيرة

» نظرات فى كتاب الإجماع السكوتي
أنا وأنت  لما نحتاج لبعضنا ؟ Emptyأمس في 9:23 pm من طرف رضا البطاوى

» حكم الرهائن
أنا وأنت  لما نحتاج لبعضنا ؟ Emptyالخميس سبتمبر 26, 2024 9:46 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى خطبة مكانة الصحابة وفضائلهم
أنا وأنت  لما نحتاج لبعضنا ؟ Emptyالأربعاء سبتمبر 25, 2024 9:28 pm من طرف رضا البطاوى

» هل الرسول(ص) حى ؟
أنا وأنت  لما نحتاج لبعضنا ؟ Emptyالثلاثاء سبتمبر 24, 2024 9:29 pm من طرف رضا البطاوى

» اختراع السلالات
أنا وأنت  لما نحتاج لبعضنا ؟ Emptyالإثنين سبتمبر 23, 2024 9:47 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى خطبة فضل الشكر
أنا وأنت  لما نحتاج لبعضنا ؟ Emptyالإثنين سبتمبر 23, 2024 1:21 am من طرف رضا البطاوى

» صلاة يوم الجمعة
أنا وأنت  لما نحتاج لبعضنا ؟ Emptyالسبت سبتمبر 21, 2024 9:43 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في تفسير قوله تعالى ( لا يَمَسُّهُ إِلا الْمُطَهَّرُونَ )
أنا وأنت  لما نحتاج لبعضنا ؟ Emptyالجمعة سبتمبر 20, 2024 9:22 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في بحث لباس المرأة أمام النساء
أنا وأنت  لما نحتاج لبعضنا ؟ Emptyالجمعة سبتمبر 20, 2024 7:50 am من طرف رضا البطاوى

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني

أنا وأنت لما نحتاج لبعضنا ؟

رضا البطاوى

المساهمات : 5320

أنا وأنت  لما نحتاج لبعضنا ؟ Empty أنا وأنت لما نحتاج لبعضنا ؟

مُساهمة من طرف رضا البطاوى الخميس أبريل 29, 2010 11:56 pm

أنا
    وأنت لما نحتاج لبعضنا ؟

نحتاج
    لبعضنا لأسباب عدة منها :

-
    التعارف وهو التواصل
    بينهما عن طريق الحديث فالإنسان لا يقدر على أن يحدث نفسه طوال العمر أو طوال سنة
    أو طوال شهر ولذا فهو يحتاج لمن يتحدث معه

-
    أن الإنسان يحتاج
    لمجموعة أشياء معينة كل شىء يحتاج لمتخصص فيها والإنسان لا يستطيع أن يتخصص فى كل
    هذه الأشياء مثل الطب والفلاحة والغزل والنسج والحياكة والبناء والرعى والنجارة
    والحدادة وحتى لو عرف كل التخصصات فلن يتسع وقته للعمل بها كلها وسيضيق ذرعا
    بممارسة بعضها لأن الإنسان مفطور على الراحة بعد العمل وممارسة كل التخصصات ستجعله
    لا يستريح وإنما يعمل دوما

-
    إن الإنسان يحتاج لمن
    يشكو له أو من يطلب معونته ولن يجد هذا إلا من أخيه الإنسان

-
    - إن الإنسان يحتاج
    لوجود من يغار منه حتى يقبل على العمل فالإنسان لن يعمل إذا كان وحده إلا ما يكفيه
    ولكنه عندما يجد غيره يعمل وينتج كثيرا ويصبح أفضل منه يجد نفسه مضطرا لمنافسته
    حتى يتفوق عليه

-
    أن الإنسان لا يقدر
    وحده على استعمار الأرض ولذا يحتاج لاخوته لكى يقوم كل واحد بنصيبه من تعمير الأرض
    بمختلف الأعمال الصالحة

-
    أن الإنسان يحتاج لمن
    يرشده ولن يجد مرشد سوى الإنسان الموحى إليه من الله أو الإنسان الأكبر منه سنا
    والدليل أن لولا وجود الكبار ما تعلم الصغار

الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 28, 2024 11:23 am