أول الأمم دخولا الجنة:
المفترض عقلا أن الأسبق زمنيا يكون أول الداخلين هو وأمته وهو آدم(ص)
وأما فيما ينسب للنبى(ص) من الأحاديث فأول الأمم دخولا أمة محمد(ص) فقال أبو داود في سننه حدثنا هناد بن السرى عن عبد الرحمن بن محمد المحاربي عن عبد السلام بن حرب عن أبي خالد الدالاني عن أبي خالد مولى آل جعدة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أتاني جبريل فأخذ بيدي فأراني باب الجنة الذي تدخل منه أمتي" فقال أبو بكر: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وددت أني كنت معك حتى أنظر إليه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أما إنك يا أبا بكر أول من يدخل الجنة من أمتي".
ولما كان للجنة أبواب متعدد كما فى قوله تعالى "وفتحت أبوابها "فإن أمة محمد (ص) ستكون واحدة من ضمن عدة أمم لأن لها باب واحد كما فى القول السابق
كما أن وجود واحد أول من المسلمين دخولا مع النبى(ص) هو فى القول السابق الصديق يناقض كون أولهم الفاروق فى قولهم :
وأما الحديث الذي رواه ابن ماجه في سننه حدثنا إسماعيل بن عمر الطلحي أنبأنا داود بن عطاء المديني عن صالح بن كيسان عن ابن شهاب عن سعيد بن المسيب عن أبي بن كعب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أول من يصافحه الحق عمر وأول من يسلم عليه وأول من يأخذ بيده فيدخله الجنة"
وكلاهما يناقض كون بلال هو أول الأمة دخولا الجنة فى قولهم :
من حديث بريدة بن الحصيب قال: أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم فدعا بلال فقال: "يا بلال بم سبقتني إلى الجنة فما دخلت الجنة قط إلا سمعت خشخشتك أمامي ودخلت البارحة فسمعت خشخشتك أمامي فأتيت على قصر مريع مشرف من ذهب "
والكل يناقض القرآن فى قوله تعالى "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا" فالدخول جماعى فى صورة زمر أى جماعات أى فرق
المفترض عقلا أن الأسبق زمنيا يكون أول الداخلين هو وأمته وهو آدم(ص)
وأما فيما ينسب للنبى(ص) من الأحاديث فأول الأمم دخولا أمة محمد(ص) فقال أبو داود في سننه حدثنا هناد بن السرى عن عبد الرحمن بن محمد المحاربي عن عبد السلام بن حرب عن أبي خالد الدالاني عن أبي خالد مولى آل جعدة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أتاني جبريل فأخذ بيدي فأراني باب الجنة الذي تدخل منه أمتي" فقال أبو بكر: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وددت أني كنت معك حتى أنظر إليه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أما إنك يا أبا بكر أول من يدخل الجنة من أمتي".
ولما كان للجنة أبواب متعدد كما فى قوله تعالى "وفتحت أبوابها "فإن أمة محمد (ص) ستكون واحدة من ضمن عدة أمم لأن لها باب واحد كما فى القول السابق
كما أن وجود واحد أول من المسلمين دخولا مع النبى(ص) هو فى القول السابق الصديق يناقض كون أولهم الفاروق فى قولهم :
وأما الحديث الذي رواه ابن ماجه في سننه حدثنا إسماعيل بن عمر الطلحي أنبأنا داود بن عطاء المديني عن صالح بن كيسان عن ابن شهاب عن سعيد بن المسيب عن أبي بن كعب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أول من يصافحه الحق عمر وأول من يسلم عليه وأول من يأخذ بيده فيدخله الجنة"
وكلاهما يناقض كون بلال هو أول الأمة دخولا الجنة فى قولهم :
من حديث بريدة بن الحصيب قال: أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم فدعا بلال فقال: "يا بلال بم سبقتني إلى الجنة فما دخلت الجنة قط إلا سمعت خشخشتك أمامي ودخلت البارحة فسمعت خشخشتك أمامي فأتيت على قصر مريع مشرف من ذهب "
والكل يناقض القرآن فى قوله تعالى "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا" فالدخول جماعى فى صورة زمر أى جماعات أى فرق
أمس في 9:34 pm من طرف رضا البطاوى
» عمر الرسول (ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 9:43 pm من طرف رضا البطاوى
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 9:11 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى بحث خطأ في فهم مراد الفضيل بن عياض بخصوص ترك العمل لأجل الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 9:36 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الإثنين نوفمبر 18, 2024 9:33 pm من طرف رضا البطاوى
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الأحد نوفمبر 17, 2024 9:39 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات في مقال السرقة المزعومة لسورة مريم
السبت نوفمبر 16, 2024 9:51 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات فى كتاب زواج موسى ولماذا تزوج داود وسليمان كل هؤلاء النسوة؟
الجمعة نوفمبر 15, 2024 9:18 pm من طرف رضا البطاوى
» نظرات في مقال كيف يقوم المخ بالحكم الأخلاقى على الأشياء؟
الخميس نوفمبر 14, 2024 9:31 pm من طرف رضا البطاوى