الفارس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الفارس

يبحث عن كل جديد في العلم والمعرفة كالدين والأدب والطب والهندسة و الفنون والاختراعات

المواضيع الأخيرة

» قراءة فى مقال مونوتشوا رعب في سماء لوكناو الهندية
حكاية الطرق Emptyأمس في 8:49 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال مستقبل قريب
حكاية الطرق Emptyالثلاثاء مايو 07, 2024 8:52 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال ماذا يوجد عند حافة الكون؟
حكاية الطرق Emptyالإثنين مايو 06, 2024 9:03 pm من طرف رضا البطاوى

» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
حكاية الطرق Emptyالأحد مايو 05, 2024 9:25 pm من طرف رضا البطاوى

» المنافقون فى القرآن
حكاية الطرق Emptyالسبت مايو 04, 2024 9:45 pm من طرف رضا البطاوى

» النهار فى القرآن
حكاية الطرق Emptyالجمعة مايو 03, 2024 8:47 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في لغز اختفاء النياندرتال
حكاية الطرق Emptyالخميس مايو 02, 2024 9:21 pm من طرف رضا البطاوى

» الشكر فى القرآن
حكاية الطرق Emptyالأربعاء مايو 01, 2024 9:44 pm من طرف رضا البطاوى

» نقد المجلس الثاني من الفوائد المدنية من حديث علي بن هبة الله الشافعي
حكاية الطرق Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 8:42 pm من طرف رضا البطاوى

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


    حكاية الطرق

    avatar
    رضا البطاوى


    المساهمات : 5178
    تاريخ التسجيل : 28/11/2009

    حكاية الطرق Empty حكاية الطرق

    مُساهمة من طرف رضا البطاوى الجمعة ديسمبر 14, 2012 6:21 am

    طرقنا
    اجتمع رئيس البلدة برؤساء الأحياء فى مكتبه بمبنى البلدية فقال لهم وقع حادث أليم فى البلدة استدعى أن نجتمع هنا لمناقشته فقال ريس الحى الأول وما هو؟فقال الرئيس إنه غرق أحد الأطفال فى الترعة التى عليها الطريق بين بلدتنا وبين بلدة00فقال ريس الحى الثالث لقد وقع الحادث ليلا ولم يكن بإمكاننا منعه خاصة أن الطريق فى هذا الموضع مظلم فقال الرئيس نحن هنا لمناقشة ما يجب فعله لعدم تكرار الحادث فقال الأول لقد فعلنا الواجب بزرع الشجر على طول الطريق لتعمل كمصدات لأى وسيلة مواصلات على طول الترعة فقال الرئيس لم يكن هذا كافيا لأن الشجر ما زال صغيرا كما أنكم لم تنتبهوا للفواصل بين الأشجار التى لا تمنع بعض وسائل المواصلات كالدراجات من النزول للترعة وقال الثانى هذا ناتج من السياسات الخاطئة التى اتبعت فى إنشاء الطرق من قبل فقال الثالث وما هى هذه الأخطاء ؟فأجاب الثانى أولها إنشاء الطرق بجوار الترع وثانيها سير الطرق مع بعضها فالسكة الحديد بجوارها طريق السيارات بجوارهم أو فى وسطهما الترعة وثالثها الإهتمام بطرق معينة ورابعها اتباع سياسة الطريق الواحد فى الغالب بمعنى أن لكل بلدة طريق واحد يوصل لها فإذا انقطع هذا الطريق انقطعت صلة البلدة بالبلاد الأخرى فقال الرئيس المهم أسس إنشاء الطرق فقال الأول أعتقد أن الأسس هى إنشاء الطرق الجديدة بعيدا عن الترع والأنهار وأن يتم إبعاد الطرق عن بعضها بحيث لا توازى بعضها حتى لا يسهل على الأعداء ضرب هذه الطرق ومن ثم تعطيل الإمدادات فى الحرب وثالثا أن يكون لكل بلدة ثلاث أو أربعة طرق بحيث إذا توقف طريق عملت الطرق الأخرى فقال الرئيس هذا كلام جيد فقال الثانى ويراعى أن يكون الطريق له خطين منفصلين دائما ذهاب وإياب وأن يكون لكل خط اتساع خارجه يساوى اتساع الخط نفسه وأن يكون فى نهاية هذا الإتساع مصدات من الأشجار فقال الثالث وأن تكون فترة السير على الطرق هى النهار فقط عدا حالات الطوارىء فيسمح لها بالسير ليلا فقال الرئيس هكذا عرفنا الأسس فما يجب فعله فى الطرق القديمة فقال الأول التشجير وإقامة مصدات خرسانية فى الفواصل بين الأشجار أو مصدات من الصخور الصغيرة التى نلصقها بالمونة الجيدة والواجب أيضا إنارتها عن طريق الكشافات القوية بدلا من الأعمدة فقال الرئيس وهو يبتسم ما رأيكم فى أن يتم رسم خط بالطلاء يجدد طلائه كل ثلاثة أشهر وذلك فى نهاية الجانبين من الطريق فقال الثالث وضح فقال الرئيس يتم تزويد كل وسيلة مواصلات بجهاز إنذار يصدر صوتا عاليا عندما يتجاوز الطلاء أو يسير عليه ومن ثم ينتبه ويعدل من موقفه ومن ثم يقلل من الخطر الواقع فقال الأول اقتراح طيب فقال الرئيس سيتم عرض هذه الإقتراحات على مجلس شورى المواصلات فى البلدة

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 09, 2024 3:54 am