الفارس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الفارس

يبحث عن كل جديد في العلم والمعرفة كالدين والأدب والطب والهندسة و الفنون والاختراعات

المواضيع الأخيرة

» قراءة فى مقال فن التحقيق الجنائي في الجرائم الإلكترونية
حكاية المقال Emptyأمس في 9:28 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال مونوتشوا رعب في سماء لوكناو الهندية
حكاية المقال Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 8:49 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال مستقبل قريب
حكاية المقال Emptyالثلاثاء مايو 07, 2024 8:52 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال ماذا يوجد عند حافة الكون؟
حكاية المقال Emptyالإثنين مايو 06, 2024 9:03 pm من طرف رضا البطاوى

» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
حكاية المقال Emptyالأحد مايو 05, 2024 9:25 pm من طرف رضا البطاوى

» المنافقون فى القرآن
حكاية المقال Emptyالسبت مايو 04, 2024 9:45 pm من طرف رضا البطاوى

» النهار فى القرآن
حكاية المقال Emptyالجمعة مايو 03, 2024 8:47 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في لغز اختفاء النياندرتال
حكاية المقال Emptyالخميس مايو 02, 2024 9:21 pm من طرف رضا البطاوى

» الشكر فى القرآن
حكاية المقال Emptyالأربعاء مايو 01, 2024 9:44 pm من طرف رضا البطاوى

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


    حكاية المقال

    avatar
    رضا البطاوى


    المساهمات : 5179
    تاريخ التسجيل : 28/11/2009

    حكاية المقال Empty حكاية المقال

    مُساهمة من طرف رضا البطاوى الخميس يوليو 19, 2012 2:29 pm

    المقال
    دق جرس الباب ففتح الشاب الباب فوجد أمامه رجل علا الشيب رأسه يقول السلام عليكم فقال وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تفضل فدخل الرجل الذى قاده الشاب لحجرة الجلوس ولما استويا فى المجلس قال الشاب خيرا إن شاء الله فقال الرجل مبتسما أعرفك بنفسى أنا قاضى البلدة ولقد جئتك اليوم بسبب مقال أرسلته لإحدى صحف البلاد وقد كان هذا المقال يعتمد على خطأ كبير فقال الشاب متسائلا وما شأن القضاء بهذا ؟فقال القاضى يرحمك الله وإيانا إن هذا المقال المعنون لكل مجتهد نصيب هو هدك لحكم من أحكام الإسلام وهذا يدخل تحت حد الردة إن كنت قاصدا ما قلته مؤمنا به بعد أن أوضح لك حقيقة الأمر فقال الشاب ما ظننت أنى خرجت عن الإسلام حين كتبت المقال قال القاضى إن الخطأ هو أن لكل مجتهد نصيب فهذا معناه أن الأعمى والمشلول وغيرهم من أصحاب العاهات المعيقة عن العمل الوظيفى ليس له نصيب من المال أو غيره من متع الدنيا الحلال لأنهم لا يجتهدون وهذا يعنى أن نتركهم يموتون جوعا أو عطشا وعريا لأنهم لم يجتهدوا إن الله عندما خلق هؤلاء أوجد لهم نصيبا وإلا فلماذا خلقهم ؟ولذا قال تعالى بسورة النور "ليس على الأعمى حرج ولا على الأعرج حرج ولا على المريض حرج ولا على أنفسكم أن تأكلوا من بيوتكم أو بيوت آبائكم أو بيوت أمهاتكم أو بيوت إخوانكم "إلى أخر الآية هذا ما أردت قوله ببساطة وإذا أردت المزيد لتقتنع بالحق فعليك أن تراجعنى بالمحكمة فقال الشاب اشكرك فقال القاضى اعمل بقول الحكيم تعلم ولا تصدق ولا تكذب ما تتعلم إلا بعد أن تفكر


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 10, 2024 8:30 am