الفارس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الفارس

يبحث عن كل جديد في العلم والمعرفة كالدين والأدب والطب والهندسة و الفنون والاختراعات

المواضيع الأخيرة

» قراءة فى مقال حديقة الديناصورات بين الحقيقة والخيال
حكاية المقال Emptyأمس في 8:59 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة في مقال ثلث البشر سيعيشون قريبا في عالم البعد الخامس
حكاية المقال Emptyالجمعة أبريل 26, 2024 8:52 pm من طرف رضا البطاوى

» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
حكاية المقال Emptyالخميس أبريل 25, 2024 10:20 pm من طرف رضا البطاوى

» الغرق فى القرآن
حكاية المقال Emptyالأربعاء أبريل 24, 2024 10:45 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال أمطار غريبة
حكاية المقال Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2024 9:50 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث النسبية
حكاية المقال Emptyالإثنين أبريل 22, 2024 9:39 pm من طرف رضا البطاوى

» حديث عن المخدرات الرقمية
حكاية المقال Emptyالأحد أبريل 21, 2024 9:46 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال الكايميرا اثنين في واحد
حكاية المقال Emptyالسبت أبريل 20, 2024 9:58 pm من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب علو الله على خلقه
حكاية المقال Emptyالجمعة أبريل 19, 2024 9:41 pm من طرف رضا البطاوى

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


    حكاية المقال

    avatar
    رضا البطاوى


    المساهمات : 5166
    تاريخ التسجيل : 28/11/2009

    حكاية المقال Empty حكاية المقال

    مُساهمة من طرف رضا البطاوى الخميس يوليو 19, 2012 2:29 pm

    المقال
    دق جرس الباب ففتح الشاب الباب فوجد أمامه رجل علا الشيب رأسه يقول السلام عليكم فقال وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تفضل فدخل الرجل الذى قاده الشاب لحجرة الجلوس ولما استويا فى المجلس قال الشاب خيرا إن شاء الله فقال الرجل مبتسما أعرفك بنفسى أنا قاضى البلدة ولقد جئتك اليوم بسبب مقال أرسلته لإحدى صحف البلاد وقد كان هذا المقال يعتمد على خطأ كبير فقال الشاب متسائلا وما شأن القضاء بهذا ؟فقال القاضى يرحمك الله وإيانا إن هذا المقال المعنون لكل مجتهد نصيب هو هدك لحكم من أحكام الإسلام وهذا يدخل تحت حد الردة إن كنت قاصدا ما قلته مؤمنا به بعد أن أوضح لك حقيقة الأمر فقال الشاب ما ظننت أنى خرجت عن الإسلام حين كتبت المقال قال القاضى إن الخطأ هو أن لكل مجتهد نصيب فهذا معناه أن الأعمى والمشلول وغيرهم من أصحاب العاهات المعيقة عن العمل الوظيفى ليس له نصيب من المال أو غيره من متع الدنيا الحلال لأنهم لا يجتهدون وهذا يعنى أن نتركهم يموتون جوعا أو عطشا وعريا لأنهم لم يجتهدوا إن الله عندما خلق هؤلاء أوجد لهم نصيبا وإلا فلماذا خلقهم ؟ولذا قال تعالى بسورة النور "ليس على الأعمى حرج ولا على الأعرج حرج ولا على المريض حرج ولا على أنفسكم أن تأكلوا من بيوتكم أو بيوت آبائكم أو بيوت أمهاتكم أو بيوت إخوانكم "إلى أخر الآية هذا ما أردت قوله ببساطة وإذا أردت المزيد لتقتنع بالحق فعليك أن تراجعنى بالمحكمة فقال الشاب اشكرك فقال القاضى اعمل بقول الحكيم تعلم ولا تصدق ولا تكذب ما تتعلم إلا بعد أن تفكر


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 9:26 am